سامسونج تدخل ساحة الذكاء الاصطناعي التوليدي مع تطبيق Gauss التقني

دخلت سامسونج إلى عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال إطلاق نظام الذكاء الاصطناعي Gauss، يقدم هذا الإعلان، الذي صدر في منتدى سامسونج للذكاء الاصطناعي Samsung AI، يقدم تطبيق Gauss كمنافس مباشر لتطبيق ChatGPT من OpenAI. يرمز Gauss، الذي سمي على اسم عالم الرياضيات كارل فريدريش غاوس، يرمز إلى الاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي بين الشركات المصنعة للأجهزة، وخاصة في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

سامسونج تدخل ساحة الذكاء الاصطناعي التوليدي مع تطبيق Gauss التقني

وكان منتدى سامسونج للذكاء الاصطناعي في سيول، والذي تستضيفه سنويًا منذ عام 2017 كل من Samsung Research “سامسونج للأبحاث” ومعهد سامسونج المتقدم للتكنولوجيا، كان بمثابة منصة لهذا الكشف المهم. يعد Gauss أحد منتجات Samsung Research ويعمل بالفعل على تحسين الإنتاجية داخل الشركة. تم وضع الخطط لدمج مزايا التطبيق في العديد من منتجات سامسونج.

يشتمل نموذج Samsung Gauss على ثلاثة مكونات أساسية: لغة Samsung Gauss، وSamsung Gauss Code، وSamsung Gauss Image، مكون اللغة هو نموذج لغة توليدي مصمم لتعزيز كفاءة العمل من خلال المساعدة في كتابة البريد الالكتروني وتلخيص المستندات والترجمة، يعد التطبيق بتحسين تجارب المستهلك من خلال تمكين التحكم الأكثر ذكاءً في الجهاز، والقابل للتكيف مع كل من التطبيقات السحابية والتطبيقات الموجودة على الجهاز.

يعمل مكون الكود، المسمى الكود، كمساعد ترميز، حيث يعمل على تبسيط عمليات تطوير البرامج من خلال واجهات تفاعلية تساعد في وصف الكود وإنشاء حالات الاختبار، تم تصميم مكون الصورة بهدف إنشاء الصور وتحريرها، مما يسمح للمستخدمين بإجراء تغييرات على النمط وإضافة عناصر وتحسين دقة الصورة.

ومن بين الجوانب الرئيسية لـ Gauss امكانياته في الأجهزة، مما يسلط الضوء على التزام سامسونج بخصوصية المستهلك. تعمل الشركة على معالجة المخاوف المتعلقة بالسلامة من خلال فريق الذكاء الاصطناعي الأحمر AI Red Team ، الذي يقوم بفحص مشكلات الأمان والخصوصية طوال عملية تنفيذ الذكاء الاصطناعي، يمثل طرح Samsung Gauss خطوة سامسونج الطموحة في ابتكار الذكاء الاصطناعي، وتحقيق التوازن بين التقدم التكنولوجي مع التركيز القوي على الخصوصية والأمان.