الرئيس السيسي يفتتح بنجاح الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي بمدينة شرم الشيخ

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي، التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار “تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا”.

الرئيس السيسي يفتتح بنجاح الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي بمدينة شرم الشيخ
يأتي هذا الافتتاح المهم في إطار التزام مصر الثابت بتعزيز التنمية الاقتصادية والاستدامة في القارة الأفريقية، وتعزيز الشراكات والتعاون بين الدول الأفريقية.
وشهد الافتتاح مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الأفريقية الشقيقة، بالإضافة إلى المؤسسات الإقليمية ووزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية وممثلي القطاع الخاص. وفي كلمته، أعرب الرئيس السيسي عن تقديره للدور الحيوي الذي يلعبه بنك التنمية الأفريقي في دعم قضايا التنمية بالقارة الأفريقية، وتعزيز التعاون والتضامن بين دولها. كما أكد الرئيس السيسي التزام مصر المتواصل بدعم جهود تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية، وتعزيز الاستثمارات وتنمية البنية التحتية في القارة بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل للشباب وتحقيق التنمية المستدامة.
يعد افتتاح الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي في مصر مناسبة هامة تعكس دور البلاد كمركز للتنمية والتعاون الإقليمي. وتأتي هذه الاجتماعات في ظل تحديات اقتصادية عالمية متنامية، حيث يعمل بنك التنمية الأفريقي على تعزيز الاستثمارات في القارة وتعزيز القدرات الاقتصادية للدول الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة. وتشكل مصر بوصفها مضيفة لهذه الاجتماعات واحدة من أبرز الدول الملتزمة بتعزيز التعاون الإقليمي وتحقيق التنمية الشاملة في القارة الأفريقية.